الاثنين، 4 مارس 2019

المنشية شرق | شرق النيل معلومات عن الحي



المنشية شرق بمنطقة شرق النيل هو حي جديد ويعتبر امتداد لـحي الهدى شرق النيل وقد تم تقسيمه وبيعه من قبل الجهازالاستثماري للضمان الاجتماعي لنقابة العاملين بالكهرباء و البترول والسدود ثم بيعت متبقي قطع المربع للجمهور وقد اشترى العديد من المواطنين والمغتربين قطع سكنية بالمنطقة بغرض السكن وحفظ المال والاستثمار العقاري.

الموقع:

يقع حي المنشية شرق بموقع استراتيجي بالمنطقة حيث يبعد مسافة 5 كيلومتر عن كبري المنشية أي دقائق قليلة من الحي تصل لقلب الخرطوم بالسيارة، ويقع الحي بين شارع القذافي (شارع ليبيا سابقا او شارع العيلفون) وشارع ام دوم، ويقع في منتصف عدة أحياء  حيث يقع شماله حي الهدى ومن الغرب حي النصر ومدينة النيل الأزرق.

الدرجات:

يوجد درجات مختلفة تناسب جميع المواطنين والأذواق وأشكال البناء والسكن حيث يوجد مربعات درجة أولى ومربعات درجة ثانية ومربعات درجة ثالثة.

الخدمات:

يوجد بحي المنشية شرق خدمات الكهرباء(أعمدة كهرباء من الشبكة القومية للكهرباء) والماء(شبكة مياه متكاملة) والطرق المسفلتة (طرق معبدة و مسفلته داخل الأحياء ) كما يوجد منتجات سياحية للترفية وخدمات من الخدمات الأساسية.
المربعات
يوجد العديد من المربعات بحي المنشية شرق حيث تبدأ من مربع 10 ثم مربع 11 ثم مربع 12 ثم مربع 13 وبعدها مربع 14 ويليه مربع 15 بالإضافة لمربع 16 وأخيرا مربع 18 وكلها تقع بالقرب من بعضها كما بالخريطة التالية.

خريطة مربعات المنشية الشرق

الأراضي:

توجد اراضي بمساحات مختلفة وبشهادات بحث حيث تبدأ المساحات السكنية من 300 متر مربع ثم 320 مربع ثم 340 متر مربع ثم 360 مربع ثم 380 متر مربع ويوجد أيضا قطع بمساحه 395 متر مربع كما يوجد قطع بمساحة 400 متر ولكنها نادرة اغلبها بيعت وتم وبنيت للسكن.
ويوجد مختلف أنواع الأراضي حيث يوجد أراضي سنقل (تفتح على جهة واحدة) وأراضي ناصية (تفتح على جهتين) كما توجد أراضي تفتح على الزلط الرئيسي والزلط الفرعي (الداخلي).

أسعار الأراضي

تختلف أسعار الأراضي بمخطط المنشية شرق وفق للدرجات والمساحات والموقع فالأراضي التي تقع على شارع الزلط الرئيسي أسعارها مرتفعة ومرغوبة أكثر من غيرها خصوصا شارع القذافي كما الأراضي التي تكون ناصية أسعار أعلى من الأراضي التي تكون سنقل بالإضافة لاختلاف الدرجات حتى الأراضي التي تكون في الدرجة الأولى أعلى من الدرجتين الثانية والثالثة كما أن الأراضي بالدرجة الثانية أعلى من الثالثة. بالإضافة للأراضي التي لديها خدمات ويسكنها سكان سعرها أعلى من الأراضي التي خدماتها اقل.
وتختلف الأراضي حسب الدرجات وقد بلغت أسعار الأراضي بمخطط الجريف شرق(الاسم السابق لحي المنشية شرق) بنهاية العام 2018م وبداية العام 2019  كالتالي:
مربع 12 يبدأ سعر الأرض فيه من 2 مليار إلى أن يصل إلى أكثر من 4 مليار ويختلف السعر حسب القطعة وموقعها من الزلط ومساحاتها
مربع 13 أسعاره تبدأ من مليار وسبع مائه ويصل لأكثر من 3 مليار
مربع 14 أسعاره تبدأ من مليار ومائتان وخمسون ويزاد إلى أن يصل لأكثر من 2 مليار
توجد لدينا عروض أراضي بالمنشية شرق وبأسعار منافسه مربع 11 و مربع 12 ومربع 13 ومربع 14 ومربع 15 ومربع 18
اعرف ايضا بقية مناطق شرق النيل


تعبيراتتعبيرات