الأحد، 24 فبراير 2019

حي الهدى شرق النيل معلومات عن الحي


حي الهدى شرق النيل

يعتبر حي الهدى شرق النيل من افضل وأرقى الأحياء بالمنطقة ويعتبر الحي الأول من حيث الجمال والموقع والرغبة في السكن من قبل السودانيين والمغتربين.

الموقع

يقع حي الهدى بالمنطقة القريبة من كوبري المنشية حيث يتوزع على شارعي ام دوم وشارع القذافي  والتي يحدها حي النصر والفيحاء والجريف وحي المنشية شرق  بالإضافة للمنطقة القريبة من مستشفى شرق النيل وبها جزء من حي الهدى وهي حي القادسية والتي  تقع قبالة بين حي دار السلام المغاربة وحي الجريف(شمالا وجنوبا) وبين نهر النيل الأزرق وحي الفيحاء (شرق وغربا).
تبعد حي الهدى من كوبري المنشية مسافة كيلو متر واحد فقط مما جعلها الأكثر طلبا من قبل السكان سواء المغتربين او حتى من يسكون الخرطوم حيث يعتبر سعرها اقل بكثير مقارنة بأحياء الخرطوم ومع ذلك يعتبر حي راقي ينافس أحياء العاصمة من حيث الجمال والموقع السكان حي يسكونه العديد من رجال الأعمال ومشاهير السودان بالإضافة لعدد من الدبلوماسيين والتجار والمغتربين والعديد من الأسر التي كانت تسكن بالخرطوم والولايات.

الخدمات

الخدمات بحي الهدى لا تحتاج لذكرها فالحي متوفرة به كل وسائل الراحة والحياء العصرية والهادئة في الخرطوم حي يتوفر المطاعم والمحلات التجارية والخدمية بالإضافة للبنوك والمستشفيات والحدائق العامة ومحطات الوقود والعديد من المدارس ورياض الأطفال.

الأراضي والبيوت

حي الهدى يعتبر الحي الأكثر طلبا للسكن فيبحث الكثير من السودانيين للسكن فيه سواء شراء ارض، أما بغرض الاستثمار فيها سواء عبر بيعها بسعر أعلى او عبر بناء منازل عليها ثم بيعها او تحويلها للإيجار سواء مفروش او بيوت للإيجار العادي.
كما استثمر العديد من الأسر في منازلها في حي الهدى حيث أصبحت المنطقة في فترة قليلة الأكثر عمرانا وجمالا ويكثر فيها بيوت للإيجار بحي الهدى كما يوجد شقق مفروشة للإيجار سواء شقق كبيرة او شقق ستديو فموقع حي الهدى المميز جعله مطلوب للكثيرين ولذلك تعتبر أسعاره الأعلى بمنطقة شرق النيل سواء البيوت للبيع او الإيجار ولكن بالرغم من ارتفاع سعره عن بقية أسعار الأراضي والبيوت بالمنطقة إلا انه يعبر سعره قليل ومناسب مقارنة بالأحياء الراقية بالمناطق الأخرى سواء في الخرطوم او ف بحري او ام درمان.
يوجد لدينا بيوت وعمارات وشقق للبيع في حي الهدى شرق النيل كما يوجد لدينا بيوت وشقق للإيجار بحي شرق النيل سواء أكانت شقق سكنية او مفروشة فإذا كنت تبحث عن السكن بحي راقي  وسكن هادئ وبسعر مميز فننصحك بالسكن.

اعرف ايضا بقية مناطق شرق النيل


تعبيراتتعبيرات